الربح من الانترنت/ تعرف على خطوات تحقيق الربح من الانترنت

الربح من الانترنت/ تعرف على خطوات تحقيق الربح من الانترنت


الربح من الانترنت/ تعرف على خطوات تحقيق الربح من الانترنت


بداية أود أن اشير الى أن كل عمل مهما كان نوعه فهو يحتاج الى بدل جهد و تعلم و مثابرة خصوصا في بدايته من أجل حصد النتائج و الارباح فيما بعد، و هذا ينطبق أيضا على العمل على الانترنت. كما أريد أن أوضح أنني لست بصدد شرح طرق الربح و مجالات العمل على الانترنت.


 بل سأحاول في هذه المقالة ان شاء الله أن ألخص أهم المراحل او الخطوات التي يجب أن يتبعها كل من ينوي مباشرة العمل و الربح على الانترنيت و الاستمرار فيه. و بطبيعة الحال هذه الخطوات مستوحاة من تجارب و نصائح أشخاص ناجحين في هذا المجال.


الخطوة الاولى : انجاز بحث شامل حول مختلف طرق الربح من الانترنت




إن أول ما يجب أن يقوم به كل من لديه رغبة و طموح في العمل و الربح من الانترنت، هو البحث بشتى الوسائل على مختلف الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح على الانترنت، فمحركات البحث على الشبكة العنكبوتية توفر نتائج عديدة في هذا المجال بمختلف اللغات.




فمثلا بمجرد كتابة عبارة – طرق الربح على الانترنت – على محرك البحث Google ستحصل عزيزي القارئ على ما يرضيك من النتائج. و أنصحك بعدم الاكتفاء بمقالة واحدة بل حاول أن تقرأ مقالات متعددة، فكل مقالة يمكن أن تضيفك معلومات جديدة. كما أنصحك باستعمال الورقة و القلم و كتابة كل معلومة جديدة عليك.





الخطوة الثانية : تحديد مجال عملك من خلال مهارتك



بعد جمعك لما يكفي من المعلومات حول أهم طرق الربح من الانترنت، فما عليك الان إلا أن تحدد المجال الذي يلائمك و الذي من خلال العمل فيه يمكنك أن تحقق الارباح. و تحديد مجال عملك لا يتم بطريقة عشوائية بل من خلال ما تتقنه من مهارات.

 فإن كنت تجيد التدوين يمكنك انشاء مدونة و وضع مقالاتك عليها، أو كنت تمتلك مهارات في مجال التصميم و الجرافيك أو تتقن الترجمة الى لغة أو عدة لغات فيمكنك بيع خدماتك على مواقع تقديم الخدمات المصغرة المتعددة (أشهرهاfiverr  -موقع اجنبي- و خمسات –موقع عربي-)  و بالتالي العمل كمستقل، و ان كنت من محبي الفديوهات و مقاسمة تجاربك و أسفارك أو مغامراتك مع الاخرين فموقع اليوتوب هو الافضل لك...هذه أمثلة فقط من بين العديد من المجالات التي يمكنك أن تبدأ العمل فيها حسب ما تمتلك من مهارات.
ولكن عزيزي القارئ أنصحك في بداية مشوارك أن تركز على مجال واحد حتى تتقنه و تبدأ جني الارباح من خلاله، فمن بين الامور التي تجعل الانسان يفشل حتى قبل ان يبدأ رغبته في العمل في كل المجالات و بالتالي تشتت تركيزه و عدم اتقانه لأي مجال.

الخطوة الثالثة : ابدإ التطبيق و لا تكتفي بالقراءة 



كل يوم الكثير من الناس يدخلون على محركات البحث و يبحثون على معلومات حول مجالات الربح على الانترنت، بل إن الكثير منهم يملك معلومات كافية، ولكن ينقصهم التطبيق و بداية العمل الفعلي، لذلك عزيزي القارئ تعتبر هذه المرحلة أهم خطوة في طريقك الى تحقيق النجاح و الربح من الانترنت، فمهما قرأت من مقلات و حضرت من دورات في هذا المجل فإنك لن تنجح حتى تبدأ العمل و التطبيق، ولا تنتظر و تقول سوف ابدأ غدا أو بعد أسبوع بل ابدأ الان ولا تنتظر.

و سأعطيك طريقين و اختر انت الافضل لك من بينهما :

  •    الطريق الاولى : أن لا تبدأ و تكتفي بالاحلام = تبقى مكانك و لن تنجح أبدا
  •    الطريق الثانية : أن تبدأ العمل الان = يمكن أن تنجح و يمكن أن لا تنجح


الخطوة الرابعة : استمر ولا تتراجع و كن متطورا



عزيزي القارئ إن العمل على الانترنت و مثل اي نوع اخر من الاعمال له صعوبات و عراقيل، و قد يجعلك هذا تفشل في بعض الاحيان، و لكن اياك أن تتراجع بل اعتبر هذا الفشل تجربة لابد أن تتعلمت منها شئ جديدا لم تكن تعرفه من قبل، و انطلق مرة اخرى حتى تحقق أهدافك و تتوفق بإذن الله. 

بعد النجاح و بداية تحقيق الارباح و لكي تستمر و تطور عملك، عليك أنت أيضا أن تتطور و أن تبحث دائما عن الجديد في هذا المجال، لأن أكثر الاعمال و المجالات التي تتطور بشكل سريع و دائم هو العمل على الانترنت.

و إن كنت في بداية المقالة نصحتك بالاكتفاء و التركيز على مجال و احد، فأنا أعود الان و أدعوك الى تنويع مجلات عملك لأنك بعد أن تصبح خبيرا في المجال الذي بدأت العمل فيه فلا بأس أن تباشر العمل في مجال آخر، بل هذا شئ ضروري لانه و كما سبقت الاشارة الى أن العمل على الانترنت يتطور بشكل سريع و هذا يجعل بعض المجالات تتراجع أرباحها بل تختفي كليا في بعض الاحيان.


و في الاخير أتمنى أن أكون قد وفقت في رسم طريق واضحة لكل من أراد أن يبدأ العمل في هذا المجال. كما يسعدني تلقي مشاركاتكم من خلال التعليقات بالأسفل إن كانت لديكم أي اضافات أو استفسارات. و لا أنسى أن أشكر كل من حاول توصيل هذا الموضوع للآخرين لنشر الفائدة أولا و لمساعدة كل من ينوي بداية العمل و الربح من الانترنت.  


مواضيع نيو طوب الشائعة :

1 التعليقات:

  1. خطوات جد مهمة من اجل النجاح في جميع مجلات الحياة و بالخصوص في مجال الربح من الانترنت.نشرك اخي على هذه المعلومات القيمة

    ردحذف

Scroll to top جميع الحقوق محفوظة لموقع اَمين